المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

عدد جديد من مجلة ( البوتقة )

  
















صدر في الأول من أكتوبر 2011 العدد الحادي والثلاثون من مجلة البوتقة، وهي  فصلية إلكترونية مستقلة تعنى بترجمة آداب اللغة الإنجليزية وتحررها المترجمة المصرية هالة صلاح الدين حسين. وفي العدد قصة للكاتب الأمريكي الكندي أليكسي زينتنر"خط الأشراك" كما نقرأ قصة للكاتبة الأمريكية سوزان ستريت  "تشييد الجسر" ، و تعد واحدة من أفضل القصص الصادرة عام 2004؛ كما نُشرت قصة "الصورة الكلية" للكاتب الأمريك تشارلز دامبروجيو ،وهي مستلة من إصدار لأفضل القصص القصيرة الأمريكية في عام 2005. وسبق أن أصدرت ( البوتقة ) لزينتنِر قصة "اللمسة" الفائزة بجائزة أو هنري عام 2007 ؛ ولستريت قصة "إل أوهو دي أجوا" الفائزة بجائزة أو هنري عام 2006؛ ولدامبروچيو قصة "الفاصل العالي" الفائزة بجائزة أو هنري عام 2004. ويعمل دامبروچيو أستاذاً مساعداً في اللغة الإنجليزية بجامعة بورتلاند. ونال جائزة الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب . وعدت جريدة نيو يورك تايمز مجموعته القصصية ذا بوينت واحدة من أبرز الكتب الصادرة عام 1995.
أما سوزان ستريت فهي أستاذة في الكتابة الإبداعية بجامعة كاليفورنيا. ونالت منحة من مؤسسة غوغنهايم "لإنجازاتها المتميزة وإمكانياتها الاستثنائية." يتناول أدبها قضايا التعددية العرقية والإحساس بالهوية، ويسلط لمحة مفعمة بالعزيمة على حياة الدخلاء والمهمشين والمهاجرين ممن يكافحون للأخذ بأسباب حياة أفضل في ظل نظام يرعى القسوة والوحشية.
درس أليكسي زينتنِر الكتابة الإبداعية في جامعة كورنِل الأمريكية. وإختار محررو مكتبة بارنز & نوبل روايته ( اللمسة )   ضمن برنامج "اكتشف كُتاباً جدداً عظماء." ويُعدن زينتنِر قلب الإنسان كي يمزج الفكاهة بالتراجيديا، الأسطورة بالواقع ، و يجذب القارئ إليه بشيء من السحر، بعالَم غاب منذ دهر، عالَم يعج بالخشابين والمُعدنين في الشمال الغربي لكندا.  
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6058207   Visitors since 7-9-2002