المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

اعلان نتائج مسابقة جاسم المطير للرواية

  
























اعلنت اللجنة التحكيمية الخاصة بـ(جائزة جاسم المطير للإبداع الروائي البصري) عشية العشرين من كانون الاول ديسمبر 2013 في لاهاي / المملكة الهولندية , عن اسماء الفائزين بجائزة الروائي الاستاذ جاسم المطير السنوية في الابداع الروائي في دورتها الاولى . جاء ذلك في كتاب وجهته اللجنة التحكيمية الى الادارة الفنية للجائزة جاء فيه : بعد القراءة الموضوعية والجادة والمحايدة لكافة الاعمال الروائية المتنافسة على الجائزة وبعد اخضاعها جميعا للمعايير النقدية الحديثة للآدب الروائي قررت اللجنة الآتي :

اولا : تحجب الجائزة الاولى وقيمتها مليون دينار عراقي وكلفة طباعة المنجز وتدوّر قيمتها للدورة الثانية لأسباب ذات صلة بقرار اللجنة التحكيمية عن درجة الاعمال الروائية المتنافسة التي منحتها للمتنافسين في الدورة الأولى .

ثانيا : تمنح (جائزة تقديرية خاصة) وقيمتها ( 200 الف دينار عراقي ) الى كل من الروائي المبدع الاستاذ عبد الله العامري عن روايته الموسومة ( رحيل الشقراق ) والروائي المبدع الاستاذ عبد الواحد القطراني عن روايته الموسومة ( احلام ).

ثالثا : تتمنى اللجنة التحكيمية على الادارة الفنية للجائزة الايفاء بكامل مسؤوليتها التي اعلنت عنها في وسائل الاعلام المختلفة تجاه الاعمال الفائزة .

التوقيع :

د. تيسير الآلوسي

د. ذياب الطائي

كريم كطافة

د . عدنان المبارك

من جهتها الادارة الفنية للجائزة كانت قد عقدت اجتماعا تداولياً خاصاً وكان المجتمعون قرروا ما يلي .

اولا : الاعلان عن نتائج (جائزة جاسم المطير في الابداع الروائي لعام 2013 ) في كافة وسائل الاعلام المتاحة .

ثانيا : تكليف اتحاد الادباء والكتاب في البصرة تسليم الجائزة للفائزين في احتفالية مهيبة تليق بفرسان الابداع بمدينة البصرة في الزمان والمكان المناسبين

ثالثا : تقيم الادارة الفنية للجائزة احتفالا موسعا للأدباء والكتاب والفنانين العراقيين المقيمين في المملكة الهولندية على شرف الفائزين بـ(جائزة جاسم المطير للإبداع الروائي) حيث سيشهد الاحتفال عرضا للسيرة الذاتية للفائزين وتقديم ايجاز مكثف لما جاء في منجزهم الابداعي من لدن اعضاء اللجنة التحكيمية .

رابعا : تنفيذا للعهود التي قطعتها على نفسها ، تؤكد الادارة الفنية للجائزة استعدادها نشر ملخصات عن الاعمال المشاركة مصحوبة بملاحظات اللجنة التحكيمية .

.

ختاما . في الوقت الذي نبارك فيه ابداع المبدعين من الفائزين في (جائزة جاسم المطير للإبداع الروائي) ونتمنى عليهم المزيد من العطاء خدمة للحركة الادبية في عراقنا الاشم ،عراق الحضارة والرقي , نهيب بكافة الاقلام الوطنية المحبة للحياة السعيدة ، للحياة المبدعة المنتجة لقيم الحب والجمال والسلام المزيد من العطاء و المشاركة في مسابقة الابداع الروائي التنافسي .

د . سلام الاعرجي

المدير الفني لـ( جائزة جاسم المطير للإبداع الروائي) .

لاهاي / المملكة الهولندية

20- 12- 2013


 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6222860   Visitors since 7-9-2002