المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

أديبان عراقيان مرشحان لجائزة ( الاندبندنت )البريطانية

  
بهاء حداد
  
















ترشح أديبان عراقيان الى جائزة الإندبندنت للأدب الاجنبي في بريطانيا 2014، من بين ضمن 15 كاتبا عالميا، حيث أوردت صحيفة الإندبندنت، اسم كل من الروائي العراقي سنان أنطون، عن روايته "وحدها شجرة الرمان"، والقاص العراقي حسن بلاسم عن مجموعته القصصية "المسيح العراقي".

ويعد هذا الترشيح الثاني للأخير، حيث رشحت مجموعة المجنون عام2010 الى نفس الجائزة.

وأعلنت لجنة تحكيم جائزة "الإندبندنت" البريطانية للأعمال المترجمة إلى الإنكليزية، أمس السبت عن قائمتها الطويلة لهذا العام ضمن فعاليات مهرجان "الإندبندنت" للآداب، أما القائمة القصيرة فسيتم الإعلان عنها في معرض لندن للكتاب يوم 8-10 نيسان أبريل 2014، وستمنح الجائزة النهائية للفائز -المؤلف والمترجم- يوم الخميس 22 أيار مايو 2014.

وتمنح جائزة "الإندبندنت" للأعمال الأدبية التي ترجمت إلى الإنكليزية ونشرت في بريطانيا خلال العام 2013، وتقدر قيمتها بـ خمسة آلاف جنيه إسترليني، وتتضمن لجنة التحكيم لهذا العام، الشاعرة والأكاديمية إليف عادل والكاتبة البريطانية ناتالي هاينز والروائية نظيفة محمد، والمحرر الأدبي بـ"الإندبندنت" بويد تونكين والمترجم الأدبي شون ايتسايد.

الجائزة تأُسست العام 1990، وفاز بها في أولى دوراتها أديب نوبل التركي، أورهان باموق عن روايته "القلعة البيضاء"، ثم توقفت الجائزة من 1996 إلى 2001، ثم استأنفت أعمالها وفازت بها رواية "بعد الرحيل" للأديب الألماني وينفريد جورج سيبالد.



العالم الجديد
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6408585   Visitors since 7-9-2002