المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

صدورالطبعة الورقية لرواية ميثم سلمان ( قشوربحجم الوطن )

  



















 صدرت حديثاً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة ، الرواية الأولى للكاتب العراقي ميثم سلمان، المقيم في كندا كلاجئ سياسي منذ العام  1998، وتقع الرواية في 112 صفحة من القطع المتوسط. وقد سبق لموقعنا ، موقع القصة العراقية أن قام بالنشر الألكتروني لهذه الرواية ، ويجدها القاريء في قسم ( روايات ).

    و تشير دار النشر الأردنية الى أن هذه الرواية محاولة لكشف التشظي الذي زرعته الغربة في دواخل الإنسان العربي ، الغربة بكل مستوياتها، حد فقدان الملامح، ملامح الأنا وملامح الوطن، ففي الرواية إنسان يفتش عن إنسانيته ليكونها، لكنه قبل ذلك كله يدرك ضرورة امتلاكه لملامحه، ملامحه هو لا تلك الملامح التي لملمها عن موائد الآخرين.
 وجاء على الغلاف الخلفي : في روايته قشور بحجم الوطن، ينشغل ميثم سلمان بالكثير من الأسئلة التي تتعلق باغترابه عنه، عن وطنه، وعن اسمه الحقيقي، فنراه يفتش في تفاصيله ليؤكد - ليس للأخر بقدر ما هو لذاته - انه ما زال يمتلك ملامحه، جذوره التي باتت هاجسا حقيقيا بالنسبة له، إلا أننا نرى إلى أي حد أدخلته الغربة في حالة من التشظي، حالة لم تتعدى كونها استمرارا لحالة الاغتيال التي مارسها القتلة في الوطن فاضطرته للإبحار في اتجاه حلم الغربة الذي اضطره بدوره للهرب في اتجاه حلم مفتوح، هربا من الإحساس بالعجز والضياع.
   وميثم سلمان  من مواليد 1970 ،  ولد في العراق وتخرج من كلية الآداب/ جامعة بغداد عام 1994، وقد ساهم في ملف القصة القصيرة جدا في لمجلة المجرة الفصلية المغربية، كما حصل على شهادة تقديرية في مسابقة جليل القيسي للقصة القصيرة في عام 2009 ، ونشر الكثير من القصص والنصوص والمقالات السياسية في الصحف والمواقع العربية والعراقية.
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6222668   Visitors since 7-9-2002