المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

دغوة الى كتابة قصص عن عراق 2103

  
















تبحث دار النشر البريطانية ( كوما بريس ) عن قصص قصيرة جديدة من تأليف كتاب عراقيين يكون أساسها العراق الراهن ، وستنشر باللغة العربية في كتاب ألكتروني ، والترجمة الانكليزية ( رقميا وورقيا ) في العام 2014. وهذه الأنثولوجيا سيشرف حسن بلاسم على اصدارها ، وفي كل اصدار سيتم اختيار القصص وفق الشروط التالية : أن تكون القصص مكرسة لعام 2103 أي بعد مرور مائة سنة على غزو العراق ، كما على الكتّاب أن يطرحوا رؤاهم وتصوراتهم عن كيف ستكون ، بعد 90 سنة ، الحياة في مدن عراقية معيّنة. على كل قصة أن تروي دراما مستقلة أي قصة انسانية في أقل من ستة آلاف كلمة. وعلى الثقافة والسياسة والتكنولوجيا والمعمار ، والأهم اللغة ، أن تكون كلها على رباط وثيق بالمستقبل وكما رباطها بحياة فعلية لأحدى المدن العراقية. وهذه القصص العشر ستكون مضامينها متعلقة بعشرمدن عراقية مختلفة ، أي ليس هناك أكثر من قصة واحدة لمدينة معيّنة. وقد أعددنا قائمة بالمدن التي من المقترح اختيارها.
لغرض التأكد من أن المدينة التي أخترتها لم يسبق لغيرك أن أختارها ، نرجو الاتصال بنا عبر هذين العنوانين للبريد الألكتروني :
hassanblasim@gmail.com
ra.page@commapress.co.uk
تدفع دار ( كوما بريس ) عن كل قصة منشورة مبلغا قدره 200 باون استرليني. وفي كل الأحوال لا تدفع المبلغ عن القصة التي لم تنشر.
لا نتوجه فقط الى كتّاب الخيال العلمي ، رغم أنهم غير مستثنين هنا ، بل نشعر بأنه أمر مثيرللاهتمام دعوة الكتاب الى محاولة الكتابةعن أمر لم يأخذوه البتة سابقا بنظر لاعتبار وكصنف للخيال العلمي. وللكتاب الحق في اطلاق كل مخيلة في رؤاهم المتعلقة بالمستقبل أو تناول أيّ مستقبل غير معهود كخلفية لتعليقات لامنطقية تخص القضايا المعاصرة. ندرج قائمة المدن العراقية التي أخترناها ، و بمكنتكم اختيار أخرى أيضا : بغداد ، البصرة ، كركوك ، السليمانية ، الموصل ، أربيل ، النجف ، كربلاء ، الفلوجة ، تكريت ، الكوت ، الناصرية ، العمارة ، مدينة الصدر ، حلبجة ، الرمادي .
الموعد النهائي لتقديم الطلبات الأول من أيلول / سبتمبر 2013 . وسنقوم بنشر أخبار المشروع في موقع القصة العراقية.
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6109428   Visitors since 7-9-2002