المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

ميليشيات الظلام تغتال الشاعر رعد مطشر

  


بغداد- ألف ياء : اغتال مسلحون مجهولون الشاعر العراقى رعد مطشر واثنين من زملائه وسائقهم بعد ان اعترضوا طريقهم قرب ناحية الرشاد جنوب غرب مدينة كركوك.
واوضح مصدر امنى فى شرطة محافظة كركوك الذى رفض الكشف عن هويته ان المسلحين امطروا السيارة التى كانت تقل مطشر واثنين من الصحفيين العاملين معه بوابل من الرصاص واردوهم قتلى ومن ثم لاذوا بالفرار.
واشار الى ان الشرطة العراقية وجدت بعد التحقيق فى الحادث ان احد الضحايا هو الكاتب والصحفى العراقى رعد مطشر وهو رئيس اتحاد الادباء والكتاب العراقيين فى مدينة كركوك ورئيس موءسسة الرعد الاعلامية ويراس تحرير صحيفة /العراق غدا/.
كما لفت الى ان الضحايا الاخرين هم الصحفيين عماد عبدالرزاق العبيدى وهو كاتب فى مؤسسة الرعد وعقيل عبد القادرالوائل صحفى فى جريدة العراق غدا ونبراس عبدالرزاق العبيدى سائق وتم نقل الجثث الاربع الى الطب العدلى فى مستشفى كركوك العام.

ولد رعد مطشر في بغداد عام 1963 وحصل على شهادة البكالوريوس آداب إنكليزي / جامعة بغداد كلية الآداب 1984/1985 وهو حاصل على (30) جائزة في القصة والشعر والمسرح والصحافة.

له في الشعر ثلاث مجاميع شعرية: الغرقى يجمعون المرجان/ أتقاطر من معصمي/ شطر نجيون له في القصة مجموعتان: حلم سمكة/ كرخيني لآلئ النور له في المسرح ( 13) مسرحية؛ مثلث (9) منها في العراق والإمارات وألمانيا والسويد وإيطاليا وفازت نصوصها بـ (12) جائزة عراقية وعربية.

له في الرواية: (مقتل وزيرة العائلة) مخطوطة. له في النقد: (القرين المضاد) مخطوطة / دراسة عن تجربة قصيدة النثر عموما وعن تجربة الشاعر سلمان داوود محمد خصوصا. له في الصحافة : عشرات التحقيقات واللقاءات والنقود في الأدب والفن التشكيلي والسينمائي. كتب عنه معظم نقاد وشعراء العراق وبعض نقاد الوطن العربي حتى تجاوزت المقالات والدراسات المائة والعشرين . شارك في مهرجانات عربية وعراقية (أدبية وشعرية) .

 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6454126   Visitors since 7-9-2002