المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

احتفاء في لاهاي بجاسم المطير

  



















في مبادرة من البيت العراقي في لاهاي ، وضمن نشاطاته في "أيام ثقافية هولندية- عراقية" تم تكريم رائد من رواد الحركة الثورية والثقافية العراقية جاسم المطير، بحضور ممثلي السفارة العراقية ونخبة من المثقفين والأكاديميين العراقيين من داخل وخارج هولندا.
وتم تقديم شهادات وكلمات خلال الأحتفاء من قبل ممثلي البيت العراقي ورابطة بابل للكتاب والفنانين العراقيين، وعدد من الحضور عن جاسم المطير ومسيرته النضالية الحافلة بالعطاء والتضحيات التي تخللها العديد من الانعطافات. فهو تكريم للمناضلين والمثقفين من الصف الأول والرعيل الأول جميعا.
ويعد المطير من ذلك الجيل الذي اشاع الروح الوطنية الحقة في المجتمع العراقي وغرس شجرة الأمل، فضربت جذورها عميقاً في المجتمع والثقافة العراقية.
وفي اطار الاحتفال قام جواد مطر الموسوي المستشار الثقافي في السفارة العراقية لدى هولندا بتقديم شهادات تكريم للمحتفى به من وزارة الثقافة العراقية والجمعية العراقية لدعم الثقافة واتحاد الأدباء والكتاب في العراق وغيرها. كما كرمته جامعة لوكسمبورغ بوسام أكاديمي، اضافة الى عدد من منظمات المجتمع المدني والتيار الديمقراطي العراقي والعديد من الجهات الرسمية والشعبية والشخصيات ، فضلا عن هدايا تكريمية وباقات من الزهور ولوحات وأوسمة ومداليات مصحوبة بكلمات رقيقة أضفت على جو الاحتفال مزيدا من البهجة والحميمية.
وأسهمت في هذه الجلسة التكريمية مجموعة من المناضلين والمثقفين الذين عاصروه وكانوا من معارفه في ميادين مسيرته مثل كاظم حبيب و تيسير الآلوسي و سعدي الحديثي و ضياء الشكرجي، و ذياب فهد، و طالب غالي وهادي الصكر.
كما تضمنت الأمسية قراءات شعرية لعدد من الشاعرات والشعراء العراقيين والهولنديين، الى جانب جلسة حوارية حول الظروف التي يمر العراق اليوم ودور المثقفين في هذه المرحلة.
ثم تحدث جاسم المطير شاكرا الجميع، ومعتبرا ان هذا التكريم مبالغ فيه وانه "تكريم لنا جميعا"، وعاهد الجميع على ان يستمر في عطائه ما بقي قادراً عليه.



طريق الشعب
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6457343   Visitors since 7-9-2002