المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

صدور مجلة أبن رشد بطبعتها الورقية

  

























تم إنجاز طباعة الأعداد الخمسة الأولى من مجلة ابن رشد، وهي الدورية العلمية المحكَّمة التي تصدرها جامعة ابن رشد في هولندا. كانت المجلة قد صدرت بطبعتها الألكترونية في السنتين الماضيتين، وها هي تفي بوعدها بالتحول إلى مطبوعة ورقية معتمدة.
يُذكر أنّ رئاسة الجامعة قد أوعزت بالاتفاق مع الجهة الداعمة التي طبعت تلك الأعداد، لتوزيع مائة نسخة على المكتبات العامة ومكتبات الجامعات الكوردستانية. كما باتت الأعداد الخمسة الآن في أسواق الكتب في العراق.
وتستعد الجامعة لاستكمال جهودها بإيصال نسخ من المجلة إلى عدد من المكتبات الجامعية في دول المنطقة بما يوسّع من ميادين مَن يستفيد من البحوث العلمية المتضمنة في أعداد المجلة. ونحن على استعداد لتلبية اشتراكات الأفراد والمؤسسات بالمجلة بوصفها مطبوعة ورقية فضلا عن وجودها الألكتروني..
وحتى اليوم استقبلت هيأة تحرير المجلة وإدارة الجامعة عددا من الطلبات لإدخال المجلة في المكتبة الألكترونية لمشروعات توثيق الأعمال العلمية التخصصية ونحن بصدد استكمال إنجاز تلك الاتفاقات بما يلبي أفضل فرص وصول مطبوعتنا العلمية المحكمة إلى الباحثين وطلبة العلم...
ونجدد من جهتنا، شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم في تلك الأعداد من باحثين ومبدعين وخبراء واستشاريين. وبمناسبة صدور مجلتنا مطبوعة ورقية، نود أنْ نخصَّ هنا شكرنا للمعهد الكوردي للدراسات والبحوث بشخص الزميل المهندس الاستشاري الأستاذ نهاد القاضي رئيس المعهد. كما نقدم شكرنا وتقديرنا للأعزاء في إدارة مجلة "كه وانه" الكوردستانية التي قدمت دعمها المادي الملموس وغير المشروط لإنجاز طباعة الأعداد مع التسهيلات الخاصة بتوزيع نسخ من أعداد المجلة على جامعات البلاد.
ونحيطكم علما بما اكتنف مسيرتنا من العقبات الكأداء التي جابهتنا وتجابهنا، سواء منها المادية أم التقنية الفنية أم العلمية الأكاديمية؛ ولكننا نعدكم في جامعة ابن رشد، أن نواصل العمل للارتقاء بالجهود البحثية ومنجزها الذي يخدم مسيرة علمية متقدمة ومميزة ترقى لمصاف ما يُنجز اليوم من بحوث علمية في الجامعات الأولى عالميا.. وإننا نتطلع لتفاعلاتكم ومساهماتكم العلمية وغيرها تمكينا لجامعتنا من أداء الرسالة الأكاديمية على وجهها الأمثل..
نعم، ننتظر من زميلاتنا وزملائنا في هيأة التحرير وفي الهيأة الاستشارية لمضاعفة الجهد أمام الزخم الكبير لما يردنا من بحوث تنتظر المراجعة والفرز والتحكيم وهو ما يحتاج أيضا لخبراء يساعدوننا في تقويم البحوث ومراجعتها مع الالتزام بالتوقيتات المناسبة والأسقف الزمنية كي نستطيع ضبط الإجراءات التقليدية في المراسلات وفي الإنجاز.. ونحن لدينا الثقة التامة بتلك الأنشطة الفاعلة التي نتطلع إليها من جهود مميزة كبيرة..
وهذه تحية متجددة للزميلات والزملاء في هيآت التحرير والاستشارة وإدارة الأعمال والأنشطة المتنوعة.. معتذرين عما ربما حدث من هفوات ونواقص نتعهد بتجاوزها في المراحل التالية وفي جهودنا القابلة.. والتزامنا يؤكد أنّ المجلة ستكون كما هي اليوم مؤسسة تحتفظ باستقلالية جهودها علميا مع تمسك مطلق بالشروط العلمية وبالانتساب للجامعة التي عبرت وتعبر عنها.
إنّ كون البحث العلمي جزء رئيس يحتل الأولوية في جامعتنا، يتجسد اليوم لا في مراكز بحثية على أهمية وجودها وجهودها بل في وثيقة تحتضن المنجز العلمي وتضعه في أدوات نشره عبر الأنترنت من جهة واليوم عبر الطباعة الورقية.
مبارك لكل منتسبات ومنتسبي جامعة ابن رشد في هولندا على منجزهم المهم هذا، مبارك للطالبات والطلبة بخاصة منهم في مرحلة الترشح للدكتوراه في التخصصات المختلفة، وللإدارات العلمية الأكاديمية وللزميلات والزملاء أعضاء هيأة التدريس بمختلف الأقسام العلمية.. مبارك لكل الزميلات والزملاء من الباحثين الذين ساهموا معنا في إنجاز المسيرة من جامعات الهند وأواسط آسيا وروسيا مرورا ببلدان الشرقين الأوسط والأدنى وأوروبا وعبورا نحو الأمريكتين.
وحتى لقاءات وإنجازات أكاديمية رصينة أخرى نبقى نحن في جامعة ابن رشد بهولندا وإياكم على موعد متجدد.

www.averroesuniverssity.org
وللاتصال
info@averroesuniversity.org
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6222669   Visitors since 7-9-2002