المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

مجموعة حسن بلاسم القصصية ( معرض الجثث ) في دار النشر ( بنجوين )

  

تعاقدت دار نشر بنجوين الشهيرة مع الكاتب العراقي حسن بلاسم لشراء حقوق كتابة القصصي الاول والثاني. وسينشر الكتابين في كتاب واحد في امريكا بعنوان ( معرض الجثث ) في عام 2013
ويذكر ان مجموعة بلاسم القصصية الاولى ( مجنون ساحة الحرية ) صدرت مترجمة الى اللغة الانكليزية في عام 2009 كما ترجمت الى الايطالية والفنلندية ، وقد رشحت المجموعة الى جائزة صحيفة الاندبيندت وكتبت عنها الصحافة العالمية عددا من المراجعات الثمينة. اما مجموعة بلاسم القصصية الثانية ( المسيح العراقي ) فقد فازت هذا العام بجائزة الترجمة نادي القلم الدولي و ستصدر مترجمة الى اللغة الانكليزية في نوفمبر 2012 عن دار كوما بريس.

ونشرت مجموعة ( مجنون ساحة الحرية ) لاول مرة في اللغة العربية عام 2012 عن المؤسسة العربية للدراسات بدعم من الصندوق العربي ـ افاق. وقد منعت المجموعة في طبعتها العربية من التداول في الاردن على الرغم من تشذيب المجموعة من الكثير من المفردات من قبل الناشر العربي.
وقالت صحيفة الغارديان الانكليزية عن قصص بلاسم بأنها حادة وصادمة ، ولقسوتها و فكاهتها الأولية وخزات وتقلبات سرعان ما تستقر في أي عقل..
وللكاتب والسينمائي حسن بلاسم الذي يعيش في فنلندا مشاركات عدة في النشر الألكتروني والورقي ، كما هناك موقعه الألكتروني الخاص ومساهمته في تحرير موقع القصة العراقية.
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6451075   Visitors since 7-9-2002