المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

صدورالعدد الرابع من مجلة "جسد"

  


صدر حديثاً العدد الجديد، الرابع (أيلول/ سبتمبر 2009)، من مجلة "جسد" الثقافية الفصلية، المتخصصة في آداب الجسد وعلومه وفنونه. يتضمن العدد محوراً مسهباً عن القبلة في التاريخ والأدب والفنون والدين والجنس والسينما العربية والأجنبية...الخ، وملفاً عن حضور الجسد في الفن العربي المعاصر، وريبورتاجاً شائقاً عن العالم السفلي لشارع المعاملتين وبناته. أما أبرز عناوين العدد فـ "قبلة من فوق قبلة من تحت"، "درس في مصّ الشفتين"، "شبهة الايقاع بالجسد"، "تسلل الى شبكات الانترنت الجنسية العربية"، "الجنس والرائحة في رواية "العطر"، "علوية صبح تنتفض على التابو"، "إبحثوا عن المؤخرة!"، "المثليات في لبنان بين جهنم التمييز وجهنم الاقصاء"، "من هي ميم؟"، "المناطق الرطبة وفضلات الجسد"، "حوار مع قضيب"، "حكاية ثقب"، "لهو الكاميرا"، "اغتصاب"، "خذوا الجنس من افواه الفراعنة"، "سينما المثليات في قرن"، "عاهرات ولكن"، "الوشم لغة الجسد"؛ فضلاً عن المحطات الثابتة من مثل "المرّة الأولى" (بقلم الروائية الفلسطينية حزامة حبايب) و"رادار الجسد" و"جسد دوت كوم" و"إيروس في المطبخ" و"للراشدين فقط" (مع الشاعر والناقد اللبناني اسكندر حبش)، وريبورتاج يتناول خمسة كتّاب شباب عرب حول تجربتهم الصريحة مع "أول بوسة".
من المساهمين في العدد الرابع نذكر (بحسب تسلسل ورودهم في المجلة)، باتريك الهاني، يوسف ليمود، محمد رضا، هوفيك حبشيان، ابراهيم محمود، عقل العويط، محمد صلاح العزب، رامي الأمين، سامر أبو هواش، بشير مفتي، طه عدنان، عبده وازن، فيديل سبيتي، حزامة حبايب، حسن عباس، رفيف صيداوي، مازن معروف، منيرة أبي زيد، سمير جريس، خالد الجبيلي، علي الجلاوي، بثينة سليمان، جورج يرق، صخر الحاج حسين، باسكال عساف، فيصل القاق، حنين الأحمر، نينار اسبر واسكندر حبش. أما الغلاف فللمصوّر الاردني الشاب طارق دجاني، وهو فنان هذا العدد، علماً أن صفحات المجلة تتزيّن بأعمال مجموعة كبيرة من الفنانين اللبنانيين والعرب والعالميين، ومن العرب نذكر: مارون الحكيم، ماهر قريطم، جبر علوان، هيلين كرم، عايدة سلوم، رلى الحسين، ماريا سركيس، نزير نبعة، نديم كوفي، طلال المعلا، شيماء عزيز، سمر دياب، دينا الغريب، غادة عامر، حمدي عطية، حامد ندا، محمود مختار، يوسف نبيل، عاصم شرف ومحمود سعيد.
تصدر "جسد" عن شركة "الجُمانة للنشر والترجمة والاستشارات الأدبية"، وترأس تحريرها الشاعرة والصحافية اللبنانية جمانة حداد. وهي ورقية في الدرجة الأولى، لكن مقتطفات منها متوافرة على موقعها الالكتروني، وعنوانه:
www.jasadmag.com
يذكر أن مجلة "جسد" تشارك في المعرض الأول للمنشورات الادبية الايروتيكية في برشلونة، الذي ينعقد من 2 الى 5 تشرين الأول/ اكتوبر 2009، بدعوة من إدارة المعرض. وسيكون لجمانة حداد لقاء خاص فيه حول المجلة، وحول الشعر الايروتيكي العربي.
يذكر اخيراً أن الكاتبة الفرنسية كاترين مييه تزور بيروت في كانون الأول/ ديسمبر المقبل لتوقيع الترجمة العربية لكتابها "حياة كاترين م. الجنسية" (ترجمة نور الأسعد)، وهي باكورة منشورات "جسد". ويعلن عن تفاصيل التوقيع في حينه.
للاشتراك في "جسد"
Sales@jasadmag.com

 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6561421   Visitors since 7-9-2002