المؤسس :
جاسم المطير

الإشراف :
حسن بلاسم
سامي المبارك
عدنان المبارك





أخبار
 

صدور كتاب ( روح حيّة وسط موجة صاخبة ) لمؤيد داود البصام

  


















صدر في العاصمة الأردنية عمان عن دار فضاءات للنشر كتاب ( روح حيه وسط موجه صاخبة ) دراسات نقدية تطبيقيه عن القصة و الرواية . للناقد مؤيد داود البصام :المقدمة.
/ بلا إشارات وأقواس، قصص محمد سعدون سباهي. /عندما يحلق الحمام الأبيض، قراءة في قصص محمد جبر علوان./جاسم عاصي.. الواقع يتقدم على الخيال/ الأيديولوجية بين اللفظ والاستعارة/* بنية اشتغال الساحة القصصية العراقية. /* المجموعة القصصية (زهر اللوز)، لسعد محمد رحيم. /السرد الذاتي. مجموعة عربة الحصان الميت، لعادل كامل. / قراءة في كتاب ما يشبه الأثر، لمحمد خضير سلطان. L رياح التغير في (قصص بلاد النرجس( مقهى الباشورة، دراسة في الشكل والمضمون. / التحول إلى الداخل لا يلغي الخارج، السواحري في الميزان/ .سعود قبيلات بين الغياب والوعي. /الروايات والإعمال الكاملة/ رواية ما قبل الحرب وما بعد ثمانينيات القرن الماضي./ الواقع أغرب من الخيال.( الرواية العربية والبحث عن الهوية) / أطراس الكلام.لعبد الخالق ألركابي. /كراسة كانون. لمحمد خضير. Lغسق الكراكي..لسعد محمد رحيم./ المكان وبنية السرد في تحولات الوعي عند أمجد توفيق
رواية الهم الجماعي، والترميز/ روح حية وسط موجة صاخبة، رواية بابا سارتر، لعلي بدر.أعمال سعد هادي القصصية والروائية./ التنوعات تتفكك في حاضر مغرق بالماضي، لحسن كريم عاتي./ حارس التبغ، لعلي بدر./ الثلاث كلمات الساحرات. لسعدون محسن ضمد/ الدومينو، لسعد سعيد رشيد./ ما قال الأفعوان، لسعد سعيد رشيد/ نوح وكلاب الزمهرير، لجاسم الهاشمي. / رواية ما بعد احتلال العراق/ حامل الهوى، أحمد خلف./ الظلال الطويلة، لأمجد توفيق./ حليب المارينز، لعواد علي/ حسين سرمك يلج الجحيم ما بعد الجحيم.
/ ملوك الرمال، لعلي بدر./ ميسلون هادي وحلمها الوردي./ القنطور، لعبد الزهرة علي. 335ص
 
 











© 2002 - 2016 Iraq Story   - Designed and hosted by NOURAS  
6222704   Visitors since 7-9-2002